TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

شركة أبحاث ترفع القيمة العادلة لمستشفى كليوباترا عند 5.35 جنيه

شركة أبحاث ترفع القيمة العادلة لمستشفى كليوباترا عند 5.35 جنيه
من داخل أحد المستشفيات

القاهرة - مباشر: رفعت بلتون للأبحاث القيمة العادلة لسهم مستشفى كليوباترا من 4.60 جنيه للسهم إلى 5.35 جنيه للسهم.

وأضافت بلتون في مذكرة بحثية صادرة اليوم الأربعاء، أنها راجعت توصيتها للسهم من الشراء إلى الاحتفاظ بعد ارتفاع سعر السهم بنسبة 37% منذ آخر مراجعة للقيمة العادلة في سبتمبر 2018.

وأشارت بلتون إلى أنها رفعت القيمة العادلة للسهم لتعكس النتائج المسجلة في 9 أشهر من 2018 التي جاءت أقوى من التوقعات.

وتوقعت بلتون أن تسجل مجموعة مستشفى كليوباترا نمواً سنوياً مركباً للربحية قبل خصم الإهلاك والاستهلاك والفوائد والضرائب خلال الفترة من (2018-2022).

 كما توقعت أن تبلغ هوامش الربحية قبل خصم الإهلاك والاستهلاك والفوائد والضرائب 30% بحلول عام 2022 (مقارنة بـ 27% متوقعة في 2018).

وأشارت بلتون إلى أن تقييمها لا يتضمن أيّ أعمال محتملة للدمج والاستحواذ وبعض التوسعات الطبيعية لحين تحققها (يتضمن  فقط العيادات الشاملة).

وذكرت أن الاستحواذ على مستشفى الكاتب قد يوفر ارتفاعاً محتملاً بنسبة 3% لتقييمها، لافتة إلى أن توقيع اتفاق تأجير طويل الأمد لمبنى مستشفى في شرق القاهرة يمكن أن يوفر ارتفاعاً محتملاً بنسبة 2% لتقييمها.

وعن زيادة الطاقة الاستيعابية لمستشفى الشروق بنحو 40 سريراً، أشارت إلى أنه سيضيف بين 4-5% و2-3% إلى الإيرادات المتوقعة لمجموعة مستشفى كليوباترا والربحية قبل خصم الإهلاك والاستهلاك والفوائد والضرائب على التوالي في 2020.

ووافقت الجمعية العامة العادية لشركة مستشفى كليوباترا مطلع الأسبوع الجاري على تقرير القيمة العادلة المقدمة من المستشار المالي المستقل لمستشفى الكاتب البالغة 266 مليون جنيه، للاستحواذ عليها.

وفي يونيو الماضي، رفضت الهيئة العامة للرقابة المالية عرض الشراء المقدم من شركة مستشفى كليوباترا لشراء كامل أسهم مستشفى النزهة.

وفي أغسطس، قالت شركة مستشفى كليوباترا إنها بصدد دراسة العديد من الفرص الاستثمارية في القطاع الطبي من بينها مستشفى الكاتب.

وفي يناير الماضي، قرر مجلس إدارة شركة مستشفى كليوباترا تقديم عرض شراء إجباري لنحو 100% من أسهم شركة مستشفى النزهة الدولي.

ويبلغ رأسمال كليوباترا 800 مليون جنيه، موزعاً على 1.6 مليار سهم، بقيمة اسمية 0.5 جنيه للسهم.

وبحلول الساعة 1:25 مساءً من جلسة اليوم، صعد سهم الشركة بنسبة 0.10% عند سعر 4.8 جنيه.

ترشيحات:

فاروس تبدأ تغطية مستشفى كليوبترا بقيمة عادلة 3.75 جنيه للسهم

مستشفى كليوباترا تستخدم 236 مليون جنيه من متحصلات زيادة رأسمالها